كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من الرؤساء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر، البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و البعض الآخر تعامل مع أشخاص كل وظيفتهم ان يحبطو مهما حاولت، فما الذي عليكي ان تفعليه حتى تصبحي مديرة مميزة؟
إصنعي بيئة يكون الخطأ فيها شئ لا خجل فيه
إذا لم تخطئ فأنت لا تتعلم و لا تكتسب المهارت، إذا لم يدرك العاملين أن الخطأ هو جزء من النجاح بدل من الخجل و و الإحراج فسوف يقومو بالمخاطره على حسابك. الفكره في ان تتأكدي ان كل شخص في فريق العمل يتعلم من أخطاءه
تذكري سيدتي التفاصيل الشخصية
تعرفي على العاملين حولك، من هم، الأشخاص المهمين لديهم. تكلهي معهم كأناس عاديين ليس كزمائل في العمل فحسب. ذلك سوف يزيد اهتمامهم بكي كشخص لا كمدير عليهم
لا تختبئي وراء منصبك
كوني ودودة مع فريق عملك، بهذه الطريقة سوف يكون هناك تعاون و تشجيع بين فريق العمل في الأعمال الشاقة. إذا كان الحظ حالفك لتصبحي مديرة فهذا لا يعني انك فوق الجميع
كوني مقدرة
شجعي العاملين التحدث إليكي في أمور حساسة. مشاكلهم داخل و خارج العمل، و انك سوف تحترميهم و لا تستخدمي مشاكلهم ضدهم
كوني سيدتي مستمعة جيده
غالبا يخجل الناس من مدرائهم. إحرصي على ان تظهري لهم رغبتك في الاستماع إليهم، و أن مشاكلهم شئ يهمك و يستحق من وقتك
إعترفي بأخطائك
أذا اخطأتي في شئ، الرؤساء ليسو معصومي من الخطأ، فالرغم من كل شئ فأنت انسانه. سوف يحترمك العملاء أكثر. حينها إبدأ في تصحيح الخطأ
أذا اخطأتي في شئ، الرؤساء ليسو معصومي من الخطأ، فالرغم من كل شئ فأنت انسانه. سوف يحترمك العملاء أكثر. حينها إبدأ في تصحيح الخطأ
كوني واضحة في طلباتك
تحدثي بوضوع، اسألي اذا كان كلامك واضح، حتى تتأكدي انهم فهمو طلبك فلا يحدث خطأ فيما بعد مما قد يستهلك وقت أكثر لتنفيذ
تحدثي بوضوع، اسألي اذا كان كلامك واضح، حتى تتأكدي انهم فهمو طلبك فلا يحدث خطأ فيما بعد مما قد يستهلك وقت أكثر لتنفيذ